الاحتلال يهدم بناية من 4 شقق سكنية جنوب الأقصى بحجة عدم الترخيص

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 تشرين الأول 2016 - 6:06 م    عدد الزيارات 2497    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


هدمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاربعاء، بناية مكونة من طابقين وأربعة شقق سكنية في منطقة الجسر بحي وادي قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بحجة عدم الحصول على ترخيص من البلدية العبرية واعتبار الأرض المقام عليها البناء خضراء.
وقال مراسلنا ان البناية تعود لعائلة جعافرة المقدسية، وتم تشييدها منذ 17 عاماً، وتؤوي حوالي 32 فردا معظمهم من الأطفال، وتعود البناية السكنية للمواطن عيسى جعافرة ولوالدته الحاجة فاطمة، وأشقائه: موسى وبسام وأحمد، علماً أن مساحة كل شقة هي 125 مترا مربعا تضم 3 غرف ومنافعهم.
ورافقت جرافات البلدة العبرية قوة عسكرية معززة ضربت طوقا محكما حول المنطقة، وأخرجت السكان من البناية دون مراعاة لأي حالة انسانية، وشرعت الجرافات بعملية تدمير للمبنى.
ولفتت عائلة جعافرة، على لسان المواطن عيسى، أن قضية البناية بدأت منذ تسع حيث داهمت طواقم البلدية العبرية البناية وسلمت أصحابها أول أمر هدم، وتمكنت العائلة من تأجيل قرار الهدم عدة مرات، في محاولة منها لاستصدار رخصة بناء دون جدوى، حتى صدر قرار الهدم النهائي.
وكانت بلدية الاحتلال داهمت البناية يوم أمس وهددت العائلة بهدم المبنى يوم غد (اليوم الاربعاء)، وتم تصوير بطاقة هوية عيسى جعافرة الشخصية لفرض "أجرة الهدم لطواقم البلدية" على العائلة والتي تقدر ما بين 150-180 ألف شيكل. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »