الشيخ الكسواني: الاحتلال يمنع تنفيذ 40 مشروعًا في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 تشرين الأول 2016 - 6:11 م    عدد الزيارات 2601    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


كد مدير المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، أن سلطات الاحتلال تمنع تنفيذ 40 مشروعا في المسجد، لافتاً إلى أن الاقتحامات التي ينفذها المستوطنون في الأعياد اليهودية تمثل كابوسا للمسجد ورواده.

وقال الكسواني، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء: إن سلطات الاحتلال، تعرقل وتمنع تنفيذ أكثر من ٤٠ مشروعًا حيويًّا وضروريًّا؛ لصيانة وترميم مرافق المسجد الأقصى، من بينها أسواره من المنطقتين الشرقية، والمطلة على باب الرحمة.

وأضاف أنه ضمن المشاريع المعطلة؛ مشروع الإنارة الذي يتطلب نصب أعمدة من باب الأسباط، إلى داخل المسجد، وتغيير الكوابل والمصابيح والكشافات، وشبكة الإطفاء التي لم تكتمل والكثير من المشاريع المهمة.

وبيّن أن سلطات الاحتلال ما تزال تمنع أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المسجد بناء قديم ويحتاج إلى صيانة وترميم دائم؛ كي يبقى عامرًا، ويستقبل الآلاف على مدار الأسبوع وخاصة أيام الجمعة من كل أسبوع.

وأكد الكسواني أن الاقتحامات اليومية للمستوطنين تمثل كابوسا مزعجًا للمسجد ورواده، مشيرًا إلى أن "هذه الاقتحامات تتم بالقوة العسكرية والسلاح؛ الذي لن يعطيهم الحق؛ ولن يزيدنا إلا تمسكًا بمسجدنا وقبلتنا الأولى". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »