الاحتلال يُصيب طفليْن فلسطينييْن بالرصاص شمال القدس

تاريخ الإضافة الخميس 27 تشرين الأول 2016 - 7:22 م    عدد الزيارات 2469    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أُصيب طفليْن فلسطينيين، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال  في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين (شمالي القدس المحتلة).

وذكرت مراسلة "قدس برس"، أن مواجهات اندلعت بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام الأخيرة لمخيم "شعفاط"، مشيرة إلى أن الاحتلال أطلق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية بشكل مكثّف باتجاه الشبان.

وأوضحت أن الاقتحام حصل بالتزامن مع مغادرة الطلاب الفلسطينيين لمدارسهم في المخيم، ما سبّب رعبًا للأطفال وحالات اختناق تم التعامل معها ميدانيًا، وفي العيادات القريبة من مكان الحدث.

من جهتها، قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" (طبية غير حكومية)، إن طواقمها نقلت طفلًا في الـ 13 من عمره إلى إحدى المشافي القريبة، عقب إصابته برصاصة مطاطية في فخذه.

وأفاد مركز "إعلام القدس" (غير حكومي) أن طفلاً آخر أُصيب بالرصاص المطاطي في يده، حيث تم علاجه من قبل طواقم طبية داخل المخيم. 

قدس برس

*الصورة شعفاط

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »