القدس: الاحتلال يكشف عن اعتقال فلسطيني "خطط لاستهداف جنود"

تاريخ الإضافة السبت 29 تشرين الأول 2016 - 8:40 ص    عدد الزيارات 2824    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أنه سمح، أمس الجمعة، بنشر معلومات حول اعتقال فلسطيني من القدس المحتلة قبل 3 أسابيع، بتهمة التخطيط للقيام بعمليات في الكيان.

ووفقاً لما نشر، خطط محمد موسى محمد العباسي من سكان حي رأس العمود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في الأشهر الأخيرة، لتنفيذ عملية إطلاق نار على جنود ورجال شرطة ومدنيين صهاينة في منطقة البلدة القديمة بالقدس وحاول شراء سلاح لتنفيذ ذلك.

وقالت مصادر جهاز الأمن الصهيوني العام "الشاباك" بأن "العباسي شارك في عدة مرات بعمليات إلقاء زجاجات حارقة ورشق حجارة على قوات الأمن وسيارات مستوطنين، بحسب زعمها.

وعثر في موقع الفيسبوك الخاص بالعباسي على نشرات مؤيدة لحماس، تحرض على القيام بأعمال عنف ضد الاحتلال ومنها تأييده لمنفذ العملية الاستشهادية في حافلة-12 بالقدس في نيسان الماضي، كما أيد إطلاق النار في منطقة شرونة بـ"تل أبيب" التي وقعت في حزيران الماضي والتي قتل فيها أربعة صهاينة، كما تزعم "معاريف".

وقال مصدر في "الشاباك": "اعتقال العباسي الذي كان بإمكانه الوصول إلى جميع أرجاء المدينة، منع وقوع عمليات كبيرة داخل القدس، ويثبت اعتقاله ونتائج التحقيق مرة ثانية مدى الأخطار الكبيرة من منفذين أفراد، تأثروا بتحريض المنظمات وخصوصاً حماس، وأصبحوا هم أنفسهم محرضين". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »