الأوقاف تشيد بدفاع المقدسيين عن الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 13 نيسان 2015 - 3:03 م    عدد الزيارات 2445    التعليقات 0

        


أشاد وكيل وزارة الأوقاف في السلطة الفلسطينية الدكتور حسن الصيفي بدور المواطنين المقدسيين في الدفاع عن المسجد الأقصى.

وقال، في بيان له اليوم: لطالما يدافع المقدسيون عن قدسهم وأقصاهم؛ لأنه يقع على كاهلهم ومسؤوليتهم في مواجهة العدو والتصدي له مهما كلفهم الأمر.

لافتاً إلى أن الهدف الرئيس من وراء ذلك هو تعزيز إسلاميته وإحباط مخططات الاحتلال والجماعات المتطرفة ومساعيها لتهويد القدس.

وندّد الصيفي بالانتهاكات الصهيونية المتواصلة بحق المدينة المقدسة والمسجد الأقصى والمقدسيين والمتمثلة بالاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى والحفريات التي أحدثت تشققات وتصدعات في المسجد، بالإضافة إلى سياسة الترانسفير الرامية إلى تهجير المواطنين المقدسيين من ديارهم عنوة من غير وجه حق والاعتداء على المواطنين واعتقال عدد منهم دون أي مبرر.

وأكد الصيفي، أن حكومة الاحتلال تدفع المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام الأقصى وممارسة جرائمهم بحق القدس والمقدسات وقتل المدنيين المقدسيين العزل وترويع الأطفال والنساء والشيوخ ناهيك عن القانون الصهيوني الجائر "قانون أملاك الغائبين" القاضي بالاستيلاء على الأراضي والممتلكات التي تعود للفلسطينيين الذين هجروا منها ونزحوا عنها إلى مناطق ‏أخرى نتيجة الاحتلال الصهيوني لفلسطين 1948.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »