هآرتس: جمعية إلعاد الاستيطانية تدير نفقا تحت حائط البراق

تاريخ الإضافة الإثنين 13 نيسان 2015 - 3:11 م    عدد الزيارات 3149    التعليقات 0

        


موقع مدينة القدس
كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن منظمة "العاد" اليهودية الاستيطانية التي تنشط في مجال تهويد مدينة القدس، تدير نفقًا تحت حائط البراق، بصورة "غير قانونية"، وفقًا لتعبيرها.


ولفتت الصحيفة الى أن الكشف عن ذلك تبين من خلال الالتماس الذي تقدّمت به منظمة "اسرائيلية" تدعى "عيمق شافيه" تضم في صفوفها مجموعة من علماء الآثار ممن يحتجون على استغلال الآثار لأغراض سياسية، وهي إحدى المنظمات اليسارية العاملة في "اسرائيل".


وتطالب منظمة "عيمق شافيه" بإبعاد منظمة إلعاد عن النفق الذي يمر تحت اسوار القدس، وأشارت الى ان إلعاد بدأت بإدارة النفق دون اخذ إذن رسمي بذلك، وتستغله كموقع اثري وتجلب الزائرين اليه.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »