"حوش الفن" تنظم جولة تعريفية في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2016 - 9:26 م    عدد الزيارات 4412    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 نظمت مؤسسة حوش الفن الفلسطيني اليوم جولة تعريفية في القدس القديمة، انطلقت الجولة من شارع الزهراء خارج أسوار القدس التاريخية حتى سوق القطانين في البلدة القديمة، تضمنت عدة محطات تم فيها تقديم قصص وحكايا عن الأماكن من قبل المشاركين في المشروع.
وبين حاتم طحان مسؤول البرامج المجتمعية والتعليمية في حوش الفن الفلسطيني، أن فكرة هذه الجولات جاءت بهدف التعرف على مدينة القدس بأسلوب الحكاية والسرد القصصي، ودمجها بالمعلومات التاريخية عن الأماكن التي تتضمنها الجولة، حيث تم تدريب مجموعة من الفتيات على (فن الحكي) بإشراف منال غنيم وهي أول حكواتية في مدينة القدس.
وبدأت الجولة من مقر حوش الفن الفلسطيني في شارع الزهراء وصولاً إلى المحطة الأولى وهي مغارة الكتان "سليمان" بين بابي العمود والساهرة من سور القدس، والمحطة الثانية كانت أمام باب العمود، والمحطة الثالثة في طريق الواد، وانتهت بسوق القطانين في محطتها الأخيرة، وتحدثت كل مشاركة عن قصة شخصية أو قصص لسكان من مدينة القدس إضافة إلى شرح تاريخي عن كل محطة.
من جانبها، قالت الحكواتية منال غنيم أنها قامت بتدريب المجموعة على التعامل مع لغة الجسد والصوت وأساليب السرد، إضافة إلى توظيف المشاعر في الحكاية والوقوف أمام الجمهور، وضمن فترة قصيرة استطاعت الفتيات الوصول إلى مستوى جيد في هذا الفن حسب قولها إضافة إلى الاهتمام الكبير الذي لاقته الفكرة منهن.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »