إصابة عشرات الطلبة في مواجهات عنيفة بحرم جامعة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2016 - 9:49 م    عدد الزيارات 3142    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني في حرم جامعة القدس ببلدة أبو ديس جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة أبو ديس، والتي تمركزت وآلياتها قرب جامعة القدس، وقد شرعت على الفور بإطلاق القنابل الغازية السامة والصوتية الحارقة في محيط وداخل حرم الجامعة، ما أدّى إلى وقوع إصابات في صفوف الطلبة.
من جانبها، قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في بلدة أبو ديس، تعاملت مع إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و45 إصابة بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز السام.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »