منظمة يهودية تطالب بساعة إضافية لاقتحام الأقصى بسبب التوقيت الشتوي

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 تشرين الثاني 2016 - 9:34 ص    عدد الزيارات 4672    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال

        


طالب رئيس ما تسمى "حركة عائدون إلى الجبل" (المسجد الأقصى)، المتطرف رفائيل موريس، بساعة إضافية للمستوطنين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، زاعما أن الانتقال من التوقيت الصيفي إلى الشتوي، يقلص بساعة واحدة ساعات اقتحام اليهود الصباحية للمسجد .
وقالت وسائل إعلام عبرية اليوم أن ذلك جاء عبر رسالة وجهها موريس إلى وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال، جلعاد أردان، استهجن فيها ما زعم أنه اجراء تقوم به مؤسسة الاحتلال سنويا بعد الانتقال إلى التوقيت الشتوي.
وأضاف، في رسالته: "إن هذه الخطوة مهينة للزوار اليهود...ناهيك عن كون إغلاق "الهيكل" أمام اليهود على مدار ساعات هو أمر كارثي، فلا يعقل أن تبقى "إسرائيل" تتلاعب بعلاقاتنا وتواصلنا مع "الهيكل" في الوقت الذي تنكر فيه دول كثيرة علاقتنا بالهيكل".
ودعا موريس في ختام رسالته إلى إعادة ساعات اقتحام اليهود للأقصى كما كانت قبل التوقيت الشتوي، مشيرا إلى أن ذلك يصب في صالح الشعب اليهودي وحصانته القومية، على حد زعمه.
يذكر أن "حركة عائدون إلى الجبل" هي واحدة من أخطر الجماعات التي تدعو لبناء الهيكل مكان المسجد الأقصى، بادّعاء أن الهيكل المزعوم تواجد في هذا المكان قبل ألفي عام. كما أنها تعتبر الأكثر تطرفا بين "منظمات الهيكل". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »