الاحتلال يقتحم ليلاً أحياء مقدسية وسط مواجهات عنيفة

تاريخ الإضافة الجمعة 4 تشرين الثاني 2016 - 10:55 ص    عدد الزيارات 3678    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال الصهيوني في ساعات الليلة الماضية، عدة أحياء وبلدات مقدسية وسط مواجهات عنيفة استمرت في بعض الأماكن حتى ساعات صباح الجمعة.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن قوة معززة بعناصر الاحتلال وعشر دوريات عسكرية اقتحمت، بعد منتصف الليلة الماضية، قرية حزما شمال شرق القدس لليوم الثاني على التوالي وداهمت العديد من منازل المواطنين، في ما اندلعت مواجهات عنيفة، لكن لم يبلغ عن اعتقالات أو إصابات مباشرة.
في الوقت نفسه، تصدى شبان بلدة العيسوية وسط القدس لقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة في ساعة متأخرة من مساء أمس، واستمرت المواجهات عدة ساعات قبل أن تنسحب القوات من البلدة وتتمركز على مدخلها الرئيسي.
إلى ذلك، اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال حي جبل المكبر جنوب شرق القدس للبحث عمّا أسمته مطلقي المفرقعات النارية على نقطة مراقبة لجيش الاحتلال في مستوطنة "ارمون هنتسيف" المقامة على اراضي المكبر.
وكانت بلدة الرام شمال القدس شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع وأصابت عددا كبيرا من المواطنين باختناقات. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »