الاحتلال يرضخ لشروط الأسيرين العيساوي وصنوبر

تاريخ الإضافة الإثنين 7 تشرين الثاني 2016 - 7:41 م    عدد الزيارات 3194    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء الأحد، إن الأسيرين سامر العيساوي، ومنذر صنوبر، علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام، بعد وعود من إدارة مصلحة السجون بالاستجابة لمطالبهما.
وأضاف قراقع، في بيان صحفي، أن الأسيرين القابعين في سجن نفحة الصحراوي، خاضا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 25/10/2016، مطالبين بجملة من المطالب التي تمس حياة الأسرى كافة، قد توصلا إلى اتفاق من عدة بنود مع إدارة السجون.
وأوضح أن الاتفاق تضمن تعهد إدارة السجن بنقل جميع الأسيرات الفلسطينيات من سجن الدامون إلى سجن هشارون في أقرب وقت، وبعد الانتهاء من التصليحات في سجن هشارون، كونه قريبا من المحاكم العسكرية "الإسرائيلية"، إلى جانب نقل الأسيرات من وإلى المحاكم بصورة مباشرة دون إنزالهن إلى سجن الرملة.
كما وعدت الإدارة الأسيرين، بإدخال أطباء للأسرى المرضى بناء على طلبات يتقدم بها الأسير المريض لإدارة السجن الذي يقبع فيه.
وأشار قراقع، إلى أن الإدارة وعدت بدراسة قضية "المنع الأمني"، التي تمارس بحق عدد كبير من العائلات الفلسطينية التي تحرم بموجبها من زيارة أبنائها. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »