النطق بالحكم على الطفلين الزعتري وفراح نهاية الشهر الجاري

تاريخ الإضافة الخميس 10 تشرين الثاني 2016 - 7:42 م    عدد الزيارات 3442    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


قررت سلطات الاحتلال تحديد جلسة نهاية الشهر الجاري للنطق بالحكم على الطفلين الأسيرين أحمد الزعتري وشادي فراح من مدينة القدس المحتلة، الذين تتهمهما بمحاولة تنفيذ عملية طعن.
وعقدت المحكمة جلسةً، صباح اليوم، قررت على إثرها أن يكون النطق بالحكم يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وسط توقعات بأن يتم إقرار صفقة تم التوصل بها بين الاحتلال ومحامي الطفلين.
وأفاد أنور الزعتري عم الطفل أحمد، بأن الصفقة تنص على تنفيذ السجن لمدة عامين بحق أحمد وشادي دون احتساب الفترة التي سبقت النطق بالحكم، ليكون الحكم النهائي بذلك نحو ثلاث سنوات.
وأبدت عالتا الطفلين تخوفهما من أن يواصل الاحتلال مماطلته في المحاكمة إلى حين يتم الطفلان سن 14 عامًا، ثم يحاكمان على أنهما بالغين كما حدث مع الطفل أحمد مناصرة، وتفرض إثر ذلك عقوبة أكثر تشددًا بحقهما، خاصة أن أحمد سيتم في شهر نيسان المقبل هذا السن، ما دفع عائلته للموافقة على الصفقة رغم قناعتها بأن التهمة ملفقة.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين بتاريخ 30/كانون الأول/2015 بدعوى أنهما كانا ينويان تنفيذ عملية طعن بواسطة سكين اكتشفت في حقيبتهما، علما أن شادي فراح هو أصغر طفل أسير في العالم إذ لم يتم بعد 12 عاما. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »