الشيخ رائد صلاح يخوض إضراباً عن الطعام رفضاً لعزله

تاريخ الإضافة الأحد 13 تشرين الثاني 2016 - 7:41 م    عدد الزيارات 2596    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أعلن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، الاضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لعزله في الزنازين الانفرادية بمعتقل "ريمون" منذ أشهر.

وقال المحامي محمد إغباريّه:" إن الشيخ صلاح دخل اليوم الأحد، إضرابا مفتوحا عن الطعام؛ احتجاجا على سوء معاملته وعزله ومنع الصحف والكتب عنه داخل معتقل ريمون الإسرائيلي."

وأوضح اغبارية في تصريح له أن الشيخ صلاح ( 58 عامًا) يتعرض إلى سوء معاملة منذ اعتقاله في سجن ريمون الصحراوي، مشيرًا إلى أن إدارة السجن تحرمه من قراءة المصحف والكتب وتضعه في الزنازين الانفرادية.

ويقضي الشيخ صلاح منذ مايو/أيار الماضي حكما بالسجن لمدة تسعة أشهر بتهمة "التحريض على الاحتلال" خلال خطبة ألقاها في الـ 16 من شهر فبراير/ شباط عام 2007 في حي واد الجوز وسط القدس، عقب إقدام قوات الاحتلال على هدم الجسر التاريخي المؤدي إلى "باب المغاربة" لتوسعة ساحة البراق لصالح المستوطنين الصهاينة.

الرسالة نت

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »