إذا أخليت "عمونا" فسنهدم آلاف المنازل بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 17 تشرين الثاني 2016 - 7:18 م    عدد الزيارات 5074    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال

        


حذر رئيس بلدية الاحتلال في مدينة القدس، العنصر "نير براخات" من أن فشل تسوية موضوع البؤرة الاستيطانية المسماة "عمونا" وهدْمها سيؤدي إلى قيام بلدية القدس بهدم المئات وحتى الآلاف من المنازل الفلسطينية بالقدس المحتلة.
ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم عن براخات قوله: "قرار الحكم الخاص بعمونا لم يدع لنا مجالاً للتعقل في السماح لمن هم ليسوا أصحاب الأرض بمحاولة تهيئتها للبناء، وإذا لم يتم تسوية وضع عمونا فأيدينا مكبلة وسنضطر للوصول أيضاً للقدس وهدم المئات أو الآلاف من المنازل، فلا يوجد هنالك قانون لليهود وآخر للعرب" على حد زعمه.
جاءت تصريحات براخات على خلفية نية البلدية هدم 14 منزل ببيت حنينا بالقدس والتي تؤوي 40 فلسطينيًا وذلك بادعاء ملكية الأرض ليهود وأنها تحت تصرف الوصي الشرعي العام، على حد زعمهم. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »