آلاف الفلسطينيين يؤدون الجمعة بالأقصى والخطيب يدعو للخلاص من الاحتلال بالوحدة

تاريخ الإضافة الجمعة 18 تشرين الثاني 2016 - 6:04 م    عدد الزيارات 2453    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أدى ألاف الفلسطينيين من القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 48م، ونحو 230 مسنا من قطاع غزة، اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الاقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال، في الوقت الذي دعا فيه خطيب المسجد الى الخلاص من الاحتلال عبر رصّ الصفوف والوحدة بين أبناء الشعب الواحد.
وكانت قوات الاحتلال نشرت المزيد من عناصر وحداتها الخاصة وما يسمى "حرس الحدود" في شوارع وطرقات المدينة المقدسة وسيّرت دوريات راجلة ومحمولة ونصبت المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية وأخضعت عشرات المواطنين لتفتيشات استفزازية، فيما احتجزت قوات الاحتلال بطاقات شبان خلال دخولهم الى المسجد المبارك.
من جانبه، شدد الشيخ يوسف أبو سنينة خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى على أن الحل الوحيد للخلاص من الاحتلال وتدنيس المسجد الأقصى من قبل المستوطنين، هو وحدة الصّف والكلمة، وقال: "في اتّحادنا قوّة عظيمة".
وأضاف: ان الأراضي الفلسطينية تتعرّض لأبشع سياسات الاحتلال من خلال نهب الأراضي، وهدم المنازل وشرعنة البؤر الاستيطانية التي لا يعترف بها أحد.
وأوضح أن الاحتلال "الإسرائيلي" يسعى من خلال قراره في منع رفع الآذان في المساجد إلى محاربة الدين والإسلام والمسلمين.
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »