239 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي

تاريخ الإضافة الجمعة 18 تشرين الثاني 2016 - 6:56 م    عدد الزيارات 3766    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ذكرت وكالة "قدس برس" أن 239 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال الكاملة منذ احتلال القدس عام 1967.
وتمت الاقتحامات خلال الفترة الواقعة ما بين 11 - 17 من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.
مئات المستوطنين اليهود اقتحموا خلال الأسبوع الماضي، المسجد الأقصى المبارك في مدينة
وأضافت الوكالة أن من بين المُقتحمين 34 عنصراً احتلالياً من الشرطة والمخابرات، وأن الاقتحامات تمت بشكل يومي، خلال فترتيْن (صباحية ومسائية)، باستثناء يومي الجمعة والسبت.
وأوضحت الوكالة أن الاقتحامات تتم من خلال مسار محدّد وتحت حماية وأنظار شرطة الاحتلال وعناصر من القوات الخاصة المدججة بالسلاح، التي تقوم بالانتشار منذ فتح "باب المغاربة"، وحتى انتهاء الاقتحامات وإغلاقه.
وأكّدت الوكالة أن شرطة الاحتلال أصدرت أوامر بإبعاد 5 شبّان فلسطينيين عن المسجد الأقصى خلال فترة الرّصد ذاتها، وذلك لفترات تراوحت ما بين 15 إلى 45 يوماً.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »