"جكر" في الاحتلال: الأذان يُرفع في الكنائس والبيوت والمدرّجات الرياضية

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2016 - 3:00 م    عدد الزيارات 3934    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 في مشهد غير معتاد، رفعت كنائس في مدينة الناصرة داخل الأراضي المحتلة عام 48، الآذان وكبّرت؛ رفضًا لقرار الاحتلال منع الأذان في مدينة القدس المحتلة.
وخرجت تظاهرات أمس في مدن الطيبة وكفر قاسم ورهط وبلدة كفر قنا في الجليل داخل الأراضي المحتلة بمسيرات ضد قانون منع الأذان، ورفع المتظاهرون لافتات تندّد بهذا القانون، كان منها "قانونكم عنصري، لن نوقف الآذان، آذان بلال لن يسكته الاحتلال".
وجعل أهالي القدس المحتلة، أسطح منازلهم منبرًا لمواجهة الاحتلال وقراراته، ورفع شبانهم وشيبهم الأذان من أعلى منازلهم وقت الصلوات الخمس، في تحدٍ للاحتلال الذي يدّعي الخوف من إزعاج مستوطنيه.
وفي الأردن ردّ جمهور نادي الوحدات الأردني بطريقته الخاصة، أمس الجمعة، على قرار الاحتلال بمنع إعلان الأذان من مساجد الأراضي المحتلة عام 1948 بما فيها مساجد القدس المحتلة.
وفي أثناء مباراة نادي الوحدات مع نادي الجزيرة ضمن مباريات دوري المحترفين، وقف جمهور الوحدات وبدأ بأداء الأذان بصوت واحد، حيث تفاعل الجمهور في الملعب وبدأ بترديد الأذان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »