القدس: بلدية الاحتلال تبحث مخططا لبناء 1440 وحدة استيطانية شمال شرق المدينة

تاريخ الإضافة الإثنين 21 تشرين الثاني 2016 - 9:53 ص    عدد الزيارات 4221    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال

        


 من المقرر أن تناقش "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، يوم بعد غد الأربعاء (23/11) مخططا لبناء 1440 وحدة استيطانية جديدة، ومتنزه عام، وشق شارع رئيسي، وبنايات عامة أخرى، على مساحة نحو 70 دونما، كإضافة لمستوطنة "رامات شلومو"، شمال شرق القدس المحتلة، قريبا من حي شعفاط.
ولفتت مصادر إعلامية عبرية اليوم الإثنين، أنه وبحسب جدول الأعمال فإن النقاش سيكون نقاشاً عاما حول المخطط، علما أنّ هذا المخطط تم إقرار إيداعه للمصادقة من قبل اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، في جلسة خاصة عقدت قبل نحو عامين مع إجراء بعض التصليحات.
وجاء هذا القرار بناء على قبول العرض العام للمخطط الذي يحمل رقم (11094)، في جلسة خاصة عقدت في اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس بتاريخ 3/4/2012، وتم قبول العرض الأولي للمخطط.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »