الحرائق تتوسع في الأراضي المحتلة وتقترب من مستوطنات بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 24 تشرين الثاني 2016 - 8:14 م    عدد الزيارات 5480    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


ما زال الكيان العبري "اسرائيل" يعيش حالة من الهوس والهلع، وسط إرباكٍ في كثير من مؤسساته بسبب لهيب النيران الذي أحرق قلبها ومستوطناتها، ما استدعى لطلب المساعدة من دول أجنبية لاحتوائها ووقف توسعها وامتدادها.
وتنشط وسائل الاعلام العبرية في نقل الأخبار المتعلقة بالحرائق، أهمها وصولها الى ميناء حيفا وجامعة حيفا التي تقرر إلغاء الدوام وإعفاء الطلبة من محاضرات اليوم وتفريغ حرم الجامعة بسبب انتشار الحرائق في حيفا وخوفا من وصولها للجامعة، فضلا عن وصول هذه الحرائق الى قرية لفتا المُهجّرة غربي القدس، وعدد من مستوطناتٍ بالضفة الغربية أبرزها "يتسهار" على أراضي المواطنين بنابلس.
وأعلنت سلطات الاحتلال وصول طائرات من اليونان وقبرص لمساعدة عشرات الطائرات التابعة للاحتلال وعشرات الطواقم الطبية وتلك التابعة للدفاع المدني والجيش لاطفاء الحراق واحتوائها والتمكن من عدم وصولها الى التجمعات السكانية. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »