عشرات الحافلات تنقل مصلين من الداخل إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 26 تشرين الثاني 2016 - 11:02 ص    عدد الزيارات 3830    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


ما زالت حافلات كبيرة تصل إلى القدس وتُقِلُّ مصلين من مختلف التجمعات السكانية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م إلى المسجد الأقصى المبارك.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة إن تدفق المصلين بدأ مع صلاة فجر اليوم السبت التي شارك فيها عدد كبير من فلسطينيي الداخل، في حين ما زالت الحافلات تصل تباعا إلى القدس ومن ثم يترجل المصلون إلى الأقصى المبارك.
ولفت مراسلنا إلى أن فلسطينيي الداخل اعتادوا وعائلاتهم، على وجه الخصوص، في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، على تنظيم رحلات إيمانية جماعية وفردية إلى المسجد الأقصى للتعبّد برحابه الطاهرة والرباط فيه، وتنتعش خلاله الأسواق التاريخية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعادة ما يقضي المواطنون ساعات النهار بالكامل في الأقصى والمدينة المقدسة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »