رئيس الكيان يبحث مع قضاة السماح بحظر رفع الأذان فى القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2016 - 10:37 ص    عدد الزيارات 5024    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الرئيس الإسرائيلي "رؤفيلين ريبلين" دعا كبار مسئولي الجهاز القضائي الشرعي في "إسرائيل" إلى الاجتماع بهم اليوم فى ديوانه بالقدس، لبحث مشروع القانون المعروف إعلاميا بـ "قانون الأذان"، والذي يحظر استخدام مكبرات الصوت فى المساجد.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن محكمة الاستئناف الشرعية العلیا أصدرت بیانا يؤكد رفض القضاة الشرعيين لمشروع هذا القانون، فيما يخص اليهود اللذين يستخدمون صافرات دخول حرمة يوم السبت.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن القضاة يؤيدون حظر الأذان بالنسبة للمساجد فى مدينة القدس، لكونها تسبب ضوضاء لليهود في القدس. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »