مؤسسة القدس الدولية: نحمل في معرض الكتاب دعوة لحماية وجه الحضارة في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2016 - 2:59 م    عدد الزيارات 6448    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


تستعد مؤسسة القدس الدولية للمشاركة في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ال60 في قاعة المعارض في البيال وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مدير إدارة الإعلام في المؤسسة الأستاذ محمد أبو طربوش:" إن جناح المؤسسة يحمل رسالة الثقافة والوعي بقضية القدس التي تواجه اليوم مشروعًا صهيونيًا لطمس هويتها العربية الإسلامية والمسيحية بعد مشروع القانون الصهيوني بمنع الأذان في القدس والمدن العربية داخل فلسطين المحتلة، مؤكدًا أن القدس عروس المدائن وجوهرة فلسطين والمسجد الأقصى هو ماسة هذه الجوهرة لذا فإن المؤسسة تسعى إلى تقديم مدينة القدس إلى الجمهور بتاريخها ومخزونها الثقافي العريق".

وشدّد أبو طربوش على ضرورة حماية وجه الحضارة في مدينة القدس التي يتعالى فيها صوت المآذن مع أجراس الكنائس منذ مئات السنين، مؤكدًا أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تطال جميع المقدسيين دون تمييز بينهم، موضحًا أن عنوان مشاركة مؤسسة القدس الدولية في معرض بيروت جاءت تحت عنوان" فلنحمِ وجه الحضارة" للتأكيد على القيمة الحضارية والثقافية لمدينة القدس وضرورة تكاتف جميع الجهود لنصرتها.

وأضاف أبو طربوش أن المؤسسة ستعقد ندوة ثقافية تحت عنوان "على درب الآلام... المسيحيّون والمقدّسات المسيحيّة في القدس" وذلك يوم الأحد 2016/12/4 الساعة 6:00 مساءً في القاعة الصغرى مجمع بيال. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »