تأجيل محكمة أسير مقدسي للمرة الثالثة

تاريخ الإضافة الأربعاء 30 تشرين الثاني 2016 - 11:26 م    عدد الزيارات 2395    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أجلّت محكمة الصلح في القدس جلسة محاكمة بحق المقدسي عزيز العباسي "أبو خالد" من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى حتى الخامس من الشهر المقبل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت العباسي من داخل المسجد الأقصى مطلع شهر مارس آذار الماضي، أُخضع بعدها للتحقيق عشرين يوماً في الزنازين، ليمكث يومين في سجن مجدو ويتم إطلاق سراحه مع قرار بالحبس المنزلي في قرية أبو غوش غربي القدس المحتلة لمدة شهر مع الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة حتى انتهاء الإجراءات بحقه، إلى جانب دفع كفالة ماليّة بقيمة خمسة آلاف شيكل.

ووجهّت محكمة الاحتلال عدة تهم إلى العباسي أبرزها مسؤوليته عن حلقة لتدريس القرآن في الأقصى وتلّقي أموال من جهات معادية، بالإضافة إلى التصدي للمستوطنين أثناء اقتحاماتهم للمسجد.

من جانبه، نفى العباسي صحة هذه التهم، مؤكداً أنها باطلة ولا تستند إلى أي إثبات. وأكّد أنه يغدو إلى الأقصى منذ سنوات طويلة ولا يحق للاحتلال محاكمته على ذلك.

وكان الاحتلال قطع عن العباسي التأمين الصحي وضمان الدخل، فيما أُبعد عن الأقصى ثلاث مرات متفرقة ما مجموعه 14شهراً، واعتُقل ثلاث مرات. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »