مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الأول 2016 - 6:36 م    عدد الزيارات 7602    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة، التفاعل مع القدس

        


مؤسسة القدس الدولية تفتتح جناحها الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب وتدعو لحماية الإرث الحضاري في القدس

مع انطلاق فاعليات معرض بيروت الدولي للكتاب الـ60، افتتحت مؤسسة القدس الدولية جناحها الخاص المختص بقضية القدس تحت عنوان "فلنحمِ وجه الحضارة" في مجمع البيال في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الأستاذ أيمن مسعود نائب مدير عام المؤسسة: " نلتقي هذا العام تحت شعار فلنحمِ وجه الحضارة، لنطلق صرخة للعالم أجمع لضرورة حماية الإرث الحضاري الإنساني الفريد والمتنوع في مدينة القدس المباركة التي تتعرض لتهويد ممنهج واعتداءات مستمرة ومتواصلة ضد الانسان والمقدسات التاريخية الإسلامية والمسيحية".

وأضاف:" يمارس الاحتلال الإسرائيلي جريمة غير مسبوقة في جرائمه بحق المسجد الأقصى المبارك ورواده وبحق الكنائس المسيحية، فضلًا عن ملاحقة المرابطين والمرابطات والإعتداء عليهم واعتقالهم وابعادهم عن مدينتهم".

ودعا مسعود المجتمع الدولي للتدخل وتحمل مسؤولياته في الحفاظ على الإرث الحضاري التاريخي في مدينة القدس المباركة، مشدّدًا على ضرورة توحيد جميع الجهود القانونية والسياسية والدبلوماسية والقانونية والإعلامية لنصرة القدس ومقدساتها وأهلها الذين يواجهون محتل عنصري يسرق الأرض والهوية والتاريخ. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »