الاحتلال يسعى لتنفيذ مخطط تهويدي جديد في "باب العامود"

تاريخ الإضافة الخميس 16 نيسان 2015 - 6:37 م    عدد الزيارات 3615    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 طرحت بلدية الاحتلال في القدس مخططاً لبناء موقف كبير وساحة وجسر في منطقة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة) تحت الأرض مكون من عدة طبقات؛ للسيارات والحافلات، ومدخل الموقف سيكون من النفق الواقع بالقرب من باب العامود.


وقال الباحث بشؤون الاستيطان أحمد صب لبن أنه حسب المخطط سيتم إنشاء ساحة بلدية كبيرة يراد منها أن تكون الساحة الرئيسة المؤدية للبلدة القديمة بدلاً من ساحة باب العامود، وسيتم إنشاء جسر يؤدي إلى حي المصرارة فوق البناء المراد تشييده مع محطات استراحة على الجسر لمشاهدة البلدة القديمة بالقدس المحتلة.


كما يشمل المخطط إقامة أنفاق تحت الأرض تمتد من منطقة الزاوية الشمالية الغربية للسور التاريخي لمدينة القدس، ويمر بمنطقة باب العامود ويستمر الى منطقة باب الساهرة، بالإضافة الى إقامة جسر يربط بين منطقة باب العامود وحي المصرارة المقابل لباب العامود .


ويتضمن المخطط كذلك إقامة دوّار فوق موقف السيارات المذكور، وكذلك إقامة مطلة سياحية تطل على القدس القديمة في الموقع ذاته، بالإضافة الى تمرير مسار للمشاة بمحاذاة سور القدس القديمة يمتد من منقطة باب عبد الحميد وحتى باب الساهرة .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »