اليونسكو تدرج القدس القديمة ضمن المواقع المهددة بالخطر

تاريخ الإضافة السبت 3 كانون الأول 2016 - 3:20 م    عدد الزيارات 4383    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


أدرجت منظمة التربية والثقافة والعلوم الدولية "اليونسكو"، اليوم السبت، (55) موقع تراث عالمي على قائمة المواقع المعرضة للخطر، ومنها البلدة القديمة في القدس المحتلة وأسوارها.
وأعلنت الـ"يونسكو" عن المواقع، والتي شملت أيضا البلدة الأثرية سامراء في العراق، ومدينة تومبوكتو بمالي، والمدن القديمة في حلب ودمشق وصنعاء.
وأفادت المنظمة، بأن أسباب إدراج هذه المواقع على القائمة مختلفة، من بينها الصراعات والكوارث الطبيعية والتلوث، وتكاثر عدد سكان المدن، وزيادة عدد السياح فيها.
وبحسب تعريف منظمة الـ "يونسكو"، فإن الموقع المصنف على أنه "في خطر مؤكد" يكون عرضة لتهديد وشيك محدد، أما الموقع "المهدد" فهو الذي قد يكون عرضة لما يضر بقيمته. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »