مشروع قانون صهيوني جديد لمعاقبة عائلات منفذي العمليات ضد الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 5 كانون الأول 2016 - 9:52 م    عدد الزيارات 3617    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


كشف موقع "واللا" الإخباري العبري عن مشروع قانون صهيوني يجري إعداده لفرض المزيد من العقوبات على عائلات منفذي العمليات الفدائية.
وتشمل هذه العقوبات بحسب الموقع المصادقة على حرمان العائلات الفلسطينية في القدس المحتلة من مخصصات التأمين الصحي و”الوطني” لمدة خمس سنوات، فور إدانة أبنائهم بهذه التهم، من خلال وقف تقديم الأموال لهذه العائلات عن طريق صناديق التأمين الوطني، بالإضافة إلى إقامة جهاز إداري يعمل على تقليص المخصصات المالية لعائلات منفذي العمليات.
ويهدف القانون إلى التضييق على عائلات منفذي العمليات، ليكون وازع ردع لمن يفكر في تنفيذ هجمات مماثلة.
وبين الموقع أن مشروع القانون الذي قدمه عضو البرلمان "الكنيست"، المتطرف “ميكي زوهر”، يزعم أن المنظمات الفلسطينية التي تستخدم الفتيان الصغار لتنفيذ العمليات، تستغل العقوبات المخففة تجاههم، "مما يتطلب إيجاد قوانين أكثر صرامة لزيادة مستوى الردع"، على حد قوله. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »