مسيرة كشفية ضخمة في القدس واحتفال في الأقصى بذكرى "المولد النبوي"

تاريخ الإضافة السبت 10 كانون الأول 2016 - 8:04 م    عدد الزيارات 4076    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 نظمت مجموعات كشفية مقدسية، اليوم السبت، مسيرة كشفية ضخمة في قلب المدينة المقدسة لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، في حين عزفت المجموعات النشيد الوطني الفلسطيني في باحة باب العمودوسط انتشار عسكري كبير في المدينة.
وأفاد مراسلنا في القدس المحتلة بانطلاق المسيرة من نادي هلال القدس بمشاركة سبع فرق كشفية مقدسية، وطوافها في شوارع القدس المحتلة الرئيسية بدءاً من شارع الزهراء، ومروراً بشارع صلاح الدين ومنطقة باب الساهرة ثم شارع صلاح الدين وباحة باب العمود، والاستراحة في باحتها وعزف النشيد الفلسطيني قبل اختراق البلدة القديمة مروراً بشارع الواد والوصول الى باب السلسلة قبل الدخول الى المسجد الأقصى المبارك وعزف أناشيد وطنية فيه بمشاركة واسعة من الأهالي.
ووزع تجار البلدة القديمة الحلوى على المشاركين في المسيرة التي تخللها مدائح نبوية من فرق مقدسية.
من جهتها، نظمت دائرة الأوقاف الإسلامية حفلا خاصا بمناسبة المولد النبوي بمشاركة عدد من العلماء وشخصيات الأوقاف الإسلامية تخلله مدائح نبوية وقصة المولد النبوي الشريف.









منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »