الاحتلال يقرر وضع اليد على منزل قرب المسجد الأقصى بعد 10 أعوام

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 كانون الأول 2016 - 10:51 ص    عدد الزيارات 4313    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين

        


أكدت عائلة صب لبن المقدسية، اليوم الأربعاء، أن محكمة الاحتلال العليا، أصدرت مساء أمس قرارًا يقضي بنقل ملكية منزلها الفلسطيني الكائن في "عقبة الخالدية" بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة إلى المستوطنين، بعد عشر سنوات من الآن، لتحويله إلى بؤرة استيطانية تبعد عن المسجد الأقصى بضع عشرات من الأمتار.
وتضمن القرار بقاء الوالدين في المنزل، لمدة عشرة أعوام ابتداء من اليوم، دون السماح لأبنائهما بالمكوث معهما.
تجدر الإشارة أن محكمة الاحتلال المذكورة عقدت جلسة يوم أمس، للنظر في الاستئناف الذي تقدّمت به عائلة صب لبن، على قرار إخلاء منزلهم الذي صدر عام 2014 من محكمة "الصلح" غربي القدس لصالح جمعية استيطانية، وعرضت المحكمة خلال الجلسة على الطرفين خيار التسوية من خلال حصر "حق الحماية" بالمواطنة المقدسية نورة غيث وزوجها مصطفى صب لبن، باعتبارهما الجيل الثاني المحمي، وإقصاء أبنائهما وهم الجيل الثالث من الحماية، بحيث تبقى العائلة تحمل صفة المستأجر المحمي فقط مدى حياة الجيل الثاني.
ورفض المستوطنون مقترح المحكمة وأصروا على إخلاء المنزل، فيما اقترح محاميهم إخلاء العائلة ونقلها للسكن في مخزن صغير، وهو ما قوبل بالاستهجان، فيما انتهت الجلسة دون صدور أي قرار. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »