الاحتلال يقتحم أحياء مقدسية ويدهم عدداً من منازل المواطنين

تاريخ الإضافة الأحد 19 نيسان 2015 - 6:04 م    عدد الزيارات 3615    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، عدة أحياءٍ وسط وشمال القدس المحتلة وداهمت عدداً من منازل المواطنين، اعتقلت خلالها شاباً، على الأقل، خلال حملات تفتيشها الاستفزازية، والتي تخللها الاعتداء على أفراد العائلات.


ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم أن قوة معززة من جنود الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية، وسط القدس، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، عُرف منها منزل عائلة شريتح فجراً، بحثاً عن الشاب حذيفة شريتح بزعم أنه مطلوب لمخابرات الاحتلال، وأجرت تفتيشات استفزازية في المنزل وأتلفت بعض المحتويات.


وقال مراسلنا ان حيّي: كفر عقب وسميراميس شمال القدس المحتلة، شهدا حملات دهمٍ من قبل قوات الاحتلال لمنازل عددٍ من المواطنين، أسفرت عن اعتقال شاب بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، في حين تخلل حملات الدهم في المنطقة مواجهات استخدم فيها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة لطرد جنود الاحتلال من المنطقة.


وكان عدد من قناصة الاحتلال اعتلوا أسطح بنايات مرتفعة بحي كفر عقب، خاصة في مفرق أم الشرايط وشارع المطار وحارة العجلوني، في حين ساد المنطقة أجواء من التوتر الشديد امتدت حتى ساعات صباح اليوم.


يذكر أن منطقة كفر عقب والسميراميس تقع خلف جدار الضم والتوسع العنصري وهي على مشارف بلدية البيرة، لكن الاحتلال يعتبرها جزءا من البلدية العبرية في القدس.


الى ذلك، ذكر شهود عيان أن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال ترافقها قوة عسكرية اقتحمت الليلة الماضية حي واد الجوز القريب من سور القدس التاريخي، وسلمت عائلتين مقدسيتين أمراً بإخلاء محتويات منزليهما تمهيدا لهدمهما صباح اليوم الأحد، بحجة البناء دون ترخيص من بلدية القدس العبرية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »