دعوات لاستباحة الأقصى وإدخال الشمعدان الى الأقصى في عيد "الحانوكاة"

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الأول 2016 - 8:18 م    عدد الزيارات 5596    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أعلنت منظمات يهودية تعمل على خدمة أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم عن نيتها تنظيم اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى المبارك، ومحاولة إدخال الشمعدان التلمودي الى الأقصى لتنظيم احتفالات خاصة تزامناً مع بدء عيد "الحانوكاة" العبري الذي بدأ اليوم ويستمر لمدة أسبوع.
يشرف على هذا البرنامج أعضاء من برلمان الاحتلال "الكنيست"، وفي مقدمتهم الحاخام المتطرف "يهودا غليك"، وميكي زوهر، وشولي موعلم، والحاخامات يسرائيل أريئيل، وشيمعون ألبيوم، والبروفيسور أريه ألدد.
ولفتت مصادر اعلامية عبرية الى أن هذه الجماعات المتطرفة شرعت منذ أيام بحشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين؛ للمشاركة باقتحامات للمسجد الأقصى حتى نهاية الأسبوع الجاري.
وأشارت اعلانات هذه المنظمات الى أن شرطة الاحتلال قدمت ضمانات عديدة للمستوطنين تكفل لهم اقتحاماتهم للأقصى بحرية كبيرة، وذلك من خلال منع الفلسطينيين من دخول الأقصى.
في السياق نفسه، بدأ معهد الهيكل الثالث بنشر فيديوهات وعروض تحفز اليهود على اقتحام الأقصى بحجة تأدية الطقوس التلمودية داخله وإعماره باليهود، كما بدأ السباق بين الحاخامات السياسيين على اقتحام الأقصى.
‎وقدمت هذه المنظمات حوافز للمستوطنين تُشجعهم على اقتحام الاقصى منها توفير المأكولات والمشروبات، وتأمين مرشدين من قادة جماعات الهيكل. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »