الاحتلال ممعن في تنفيذ مخطط القطار السريع الى منطقة البراق

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الأول 2016 - 10:40 م    عدد الزيارات 3302    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أكدت حكومة الاحتلال امعانها في تنفيذ مخطط تمديد مسار القطار السريع من مدينة تل ابيب/يافا الى القدس/ ليصل الى منطقة البراق– جنوب غرب المسجد الأقصى، عبر إضافة مسار يمر عبر نفق سيحفر تحت الأرض، بعمق 80 مترا، من مدخل غربي القدس إلى منطقة محيط البراق على طول نحو 2 كلم.
يجدر الاشارة أن مصادر عبرية نشرت مؤخراً معلومات تفيد أن طواقم مهنية في ملفات تخطيط شبكات المواصلات، تفضّل أن يتم بناء محطة تجميع إضافية للقطار السريع الجديد الواصل بين مدينتي "تل ابيب/يافا" والقدس، تكون في وسط المدينة، قرب تقاطع شارع يافا/الملك جورج، بدلاً من أن تكون هذه المحطة في منطقة البراق، فيما اقترح آخرون أن تضاف محطة تجميع ثالثة تكون في منطقة المالحة، جنوب غرب مدينة القدس.
وجاءت هذه المقترحات بناءّ على مخطط مسار القطار السريع "الكهربائي"، الذي يتم العمل به في هذه الأوقات، حيث من المخطط أن يصل بين مدينتي تل أبيب/يافا والقدس، على أن تكون المحطة المركزية له في المدخل الغربي لمدينة القدس، وتحديداً في منطقة "مباني الأمة"، وتكون مدة وصول القطار بين المدينتين نحو 38 دقيقة فقط.
لكن مصادر في وزارة المواصلات "الاسرائيلية" أكدت أنه لا تغيير في المخطط الذي أعلن عنه قبل شهرين، والذي يقضي بإضافة مسار للقطار السريع، يصل من المحطة المركزية له في مدخل غربي المدينة إلى منطقة البراق، أو في نقطة قريبة جدا منه. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »