أوقاف القدس تحتج على اقتحام 100 مستوطن المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الأول 2016 - 8:57 ص    عدد الزيارات 4190    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        


أدانت دائرة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس، سماح شرطة الاحتلال لما يزيد عن 100 مستوطن، نصفهم من المتدينين اليهود، باقتحام المسجد الأقصى أمس الإثنين.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح مكتوب:" نستنكر التصعيد الخطير من قبل الشرطة الإسرائيلية بحق المسجد الاقصى المبارك اليوم، وسماحهم للمتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى منذ الصباح ".

وأضافت الدائرة التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية إن من بين المقتحمين "51 من اليهود المتدينين (الحريديم)".

وعادة ما يمتنع المتدينون اليهود عن اقتحام المسجد، حيث تقتصر الاقتحامات على المستوطنين.

وبحسب دائرة الأوقاف فإن 51 مستوطنًا اقتحموا المسجد في فترة الصباح و65 في فترة ما بعد صلاة الظهر إضافة إلى 10 من موظفي الحكومة الإسرائيلية.

وتتزامن هذه الاقتحامات مع عيد الأنوار اليهودي (الحانوكاه) .

وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، رغم الاحتجاجات المتواصلة من قبل دائرة الأوقاف. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »