الاحتلال يتهم أوباما بالخيانة والتآمر عليها مع الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الأول 2016 - 6:13 م    عدد الزيارات 3860    التعليقات 0    القسم قرار وقف الاستيطان، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اتهم مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة رون ديرمر، الرئيس الأميركي باراك أوباما بـ"التآمر" على "إسرائيل" في مجلس الأمن الدولي، في إشارة إلى امتناع الولايات المتحدة عن التصويت في قرار إدانة الاستيطان.
وقال ديرمر: "الشنيع في الأمر أن الولايات المتحدة كانت وراء تلك المؤامرة (قرار إدانة الاستيطان). اعتقد أنه كان يوما حزينا جدا، صفحة مخجلة حقا. حكومة "إسرائيل" خاب أملها تماما" من موقف واشنطن.
ووفق ما نقلت "فرانس برس" عن شبكة "سي أن أن" الأميركية قال ديرمر إن حكومته ستنشر ما قال إنه "أدلة على المناورة الأميركية في الوقت المناسب".
وأضاف: "لدينا دليل واضح على ذلك (تآمر إدارة أوباما). سنقدم الدليل إلى الإدارة الجديدة عبر القنوات المناسبة. وإذا أرادوا إطلاع الأميركيين عليه يمكنهم ذلك".
وأشار إلى أن الرئيس الأميركي باراك أوباما ساعد الفلسطينيين في" شن حرب دبلوماسية وقانونية ضد "إسرائيل".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »