نشطاء من الداخل يقطعون 150 كلم مشيًا للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 19 نيسان 2015 - 1:11 م    عدد الزيارات 2435    التعليقات 0

        


وصلت مسيرة الأقصى التي انطلقت قبل ثلاثة أيام من منطقة عين جالوت شمال فلسطين المحتلة إلى المسجد الأقصى المبارك، بعد أن قطعت مسافة 150 كلم.

وقال المسؤول عن المجموعة المكونة من 28 شخصًا محمود نجيرات إن فكرة المسيرة جاءت بمبادرة من الشيخ نمر السلفيتي الذي أعلن عنها في مواقع التواصل الاجتماعي وتهدف إلى نصرة المسجد الأقصى من خلال حشد الجموع للتوجه إلى المسجد المبارك للوقوف ضد سياسات الاحتلال الرامية لإفراغه من أهله.

وأضاف أن المشاركين في المسيرة هم من 16 قرية فلسطينية، 14 منها في شمال فلسطين واثنتين من الوسط والجنوب، مصيفًا أن انطلاقتهم كانت جميعا من منطقة عين جالوت في مرج ابن عامر إلى منطقة الاغوار حيث باتوا في منطقة مرج الغزال ثم انطلقوا إلى أريحا وباتوا باستضافة محافظها ثم واصلوا مسيرهم إلى المسجد المبارك.

وقال المشارك في المسيرة عبيدة صح من عرابة البطوف إن المشي على الاقدام للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك يعزز حبه في النفوس فهو مختلف كثيرا عن القدوم إليه بالحافلات أو السيارات، فالمشقة للوصول للشيء لها طعم اخر.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »