أصغر طفل في سجون الاحتلال يطلب الشيبس والشوكولاتة من والدته

تاريخ الإضافة الجمعة 6 كانون الثاني 2017 - 10:40 ص    عدد الزيارات 4235    التعليقات 0    القسم تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

في المحكمة الماضية، سألته رغما عن الجنود الذين حاولوا مرارا إسكاتي، ماذا أحضر لك يا حبيبي، فأجابني: "أريد كيس شيبس، وعلبة شكولاتة، وأشتهي السندويشات التي كنت تصنعينها لي كل صباح، عند ذهابي إلى المدرسة، أريد واحدة الآن يا أمي",


“داخل ما يشبه القفص الصغير في المحكمة، أحاط جنود الاحتلال بالطفل شادي فراح، غير أنه راح بين الفينة والأخرى يسترق النظر إلى أمه، ويسألها دون كلام "رح أروّح معكم اليوم؟"، هنا ترد والدة شادي وتقول لنا:" ارتبط لساني، ولم أعرف ماذا علي أن أجيبه، فطفلي الصغير لم يدرك بعد معنى أنه سيمضي في السجن عامين”.


لَبَّت الأم طلبَ طفلها الذي لا يتجاوز الثالثة عشرة من عمره، وهو اليوم أصغر الأسرى داخل سجون الاحتلال، اشترت له ما طلب، إلا أن الجنود حالوا دون وصول الأشياء البسيطة للطفل شادي، ومع انتهاء المحكمة خرجت الأم تلوح أمام عدسات الصحفيين بأكياس الشيبس، وعلبة الشوكولاتة، التي أحضرتها له بحنقة وألم.


تقول الأم فريهان:" إن شادي كان يلوذ بالصمت والدهشة طيلة فترة محاكمته، وكلما تلاقت عيناي بعينيه ابتسم لي وراح يكرر سؤاله “رح أرَوح معكم اليوم؟”.


صمتت المحكمة دهرا ونطقت كفرا ... حينما حكمت على الطفل شادي بالسجن عامين، وثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال في القدس المحتلة، أثناء عودته من مدرسته.
يدعي الاحتلال أن الطفل الهادئ المبتسم في معظم صوره التي نشرت على المواقع الاخبارية وصور محاكمته تشكل خطرا على أمنها، لذا يجب الزج به في السجن، حتى أن سلطات الاحتلال اعتبرت الحكم مخففًا وطالبت بصدور حكم أطول بحقه بدعوى أن هذا “جيل خطير” ويجب أن يعاقب!.


أكمل شادي المعتقل منذ 29/12/2015 دراسة الصف السابع في السجن، وحصل على معدل 97%، بعد أن فارق مدرسته وصديقه الحميم محمد البشيتي، الذي يذكره دائما برسائله من خلال والدته، كما أنه عضو في مجموعة سفراء فلسطين للدبكة والفنون الشعبية، ويهوى ممارسة الجمباز.


أرسل شادي برسائل طواها على شكل سفينة، وبكلمات مليئة بالحب ومشاعر طفل مشتاق لحضن أمه وحنانها إلى رسائل أخرى مغايرة يحكي فيها لها عن تعبه، وما مر به خلال السجن والتحقيق، كتب شادي: “يا يما بدي اياكي متل شجرة النخيل، ما تهزها الريح ولا العواصف"... خاتمًا رسائله جميعها بـ”أحبك يا أمي".


وكالة وفا


 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »