اعتقال نجل الشهيد أبو صبيح من باب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 6 كانون الثاني 2017 - 7:04 م    عدد الزيارات 4377    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


وأفاد رئيس "لجنة أهالي الأسرى المقدسيين"، أمجد أبو عصب، بأن شرطة الاحتلال اعتقلت الشاب عز الدين أبو صبيح (19 عاماً) من أحد أبواب المسجد الأقصى، بعد صلاة الظهر.

وأضاف أبو عصب  أن عناصر الشرطة اقتادوا نجل الشهيد أبو صبيح للتحقيقات في مركز "القشلة" العسكري ، غربي مدينة القدس.

وتتعرّض عائلة أبو صبيح منذ استشهاده إلى حملات الدهم والاقتحام والاعتقال لأفراد العائلة، كما قام الجيش بهدم منزلهم في بلدة كفر عقب، في الـ22 من شهر كانون أول/ ديسمبر 2016.

يذكر أن الشهيد مصباح أبو صبيح، نفّذ عمليتي إطلاق نار من داخل مركبته التي كان يستقلها قرب "القيادة القُطرية" التابعة للاحتلال ونفّذ أخرى في مكان قريب منها في حي الشيخ جراح بالقدس، يوم الأحد الموافق 09 تشرين أول/ أكتوبر 2016، وشرع بإطلاق الرصاص صوب المستوطنين والقوات الصهيونية.

وقُتل في العملية اثنان من الصهاينة، أحدهما شرطي من وحدة "اليسام" (شرطة مكافحة الشغب التابعة للاحتلال) ومستوطنة، كما أصيب ستة آخرون بجراح متفاوتة.

وما زال جثمان الشهيد مصباح أبو صبيح محتجزاً في ثلاجات الاحتلال مع ثمانية جثامين لشهداء آخرين من القدس والضفة الغربية المحتلة، ويرفض جيش الاحتلال تسليمها كعقاب للعائلات بسبب قيام الشهداء بعمليات فدائية أو محاولاتهم القيام بذلك.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »