كيري يحذر: قرار نقل السفارة الأميركية للقدس "سيفجر الوضع"

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2017 - 1:29 م    عدد الزيارات 3935    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، مساء الجمعة، أن بعض القرارات والتغيرات المحتملة في السياسة الخارجية الأميركية قد تكون "تفجيرية".
وقال كيري في مقابلة مع شبكة (سي. بي. إس) الاخبارية بشأن توقعاته في حال مضى الرئيس المنتخب دونالد ترامب في عزمه نقل السفارة الأميركية من "تل أبيب" الى القدس: "سيكتشف (دونالد ترامب) بسرعة أن هذا سيفجر الوضع".
وأضاف أن نقل السفارة : "سيحدث انفجاراً بالمنطقة كلها ، وليس فقط في الضفة الغربية، وربما حتى في "إسرائيل" نفسها، وفي جميع أنحاء المنطقة".
وتابع: "اذا ما قرر (ترامب) فجأة، وأعلن أن تكون القدس هي موقع سفارتنا، فإن الولايات المتحدة ستتأثر في حال قبولها بهذه الخطوة التي سيكون لها أيضا تأثير على الأردن ومصر، ما يضعف قدرتها على العمل مع "إسرائيل" كما هو الحال اليوم".
من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي : "إن الوزير (كيري) ومن خبرته الكبيرة بهذا الموضوع توصل إلى قناعة مفادها بأن نقل السفارة إلى القدس (من تل أبيب) سيفجر المنطقة". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »