إدارة الـ"فيسبوك" تواصل حذف عشرات الصفحات الفلسطينية

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2017 - 6:28 م    عدد الزيارات 5263    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، الجمعة (6-1)، عشرات الصفحات والحسابات الفلسطينية، دون سابق إنذار.
وذكر ناشطون أن الحملة التي شنها الـ"فيسبوك" استهدفت أكثر من 200 صفحة وحساب للنشطاء والإعلاميين الفلسطينيين.
وأكد مراقبون أن حذف الـ"فيسبوك" للصفحات الفلسطينية هدفه حذف المحتوى والمضمون الفلسطيني عن الموقع، ويأتي استجابة لطلبات عديدة وجهتها سلطات الاحتلال بحجب المحتوى الفلسطيني.
وتفاعل الفلسطينيون في اليومين الماضيين بشكل كبير ولافت على هاشتاغ كن مثل عياش، في ذكرى استشهاد المهندس يحيى عياش، الذي انتشرت صوره على الفيسبوك.
وكانت "اللجنة الوزارية "الإسرائيلية" للتشريع" في "الكنيست" صادقت الأسبوع الماضي على تمرير مشروع قانون الـ”فيسبوك”، الذي قدّمه وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، ووزيرة القضاء إيليت شاكيد بحكومة الاحتلال الصهيوني.
وادعت اللجنة الوزارية أن حسابات وصفحات فلسطينية تحرض على قتل المستوطنين، مبينة أن القانون سمح للدولة الطلب من شركات مثل الـ”فيسبوك”، والـ”جوجل”، إزالة أي محتوى “تحريضي”.
وحذفت إدارة الـ"فيسبوك" خلال أيلول الماضي عددًا من الحسابات الإدارية لعاملين في صفحات إخبارية فلسطينية مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »