"حماس": نرفض تصويت الـ "كونغرس" ضد قرار الاستيطان

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2017 - 9:17 م    عدد الزيارات 3931    التعليقات 0    القسم قرار وقف الاستيطان، أبرز الأخبار

        


 نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بتصويت الـ "كونغرس" الأمريكي ضد القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي نهاية كانون أول/ ديسمبر الماضي والذي يطالب تل أبيب بوقف أنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة في الوقت ذاته على أنها لا تدخل في شؤون أي دولة من الدول، لا سيما العربية منها.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة لـ "قدس برس": "إن تصويت الكونغرس الأمريكي ضد قرار مجلس الأمن حول الاستيطان هو مواصلة للسياسة الأمريكية المنحازة للدولة العبرية".

وأضاف:" هذا التصويت يتعارض مع الموقف الدولي العام الرافض للاستيطان الذي تمثل في قرار مجلس الأمن الأخير والذي يطالب بوقفه".

وحذر برهوم من أن هذا القرار يشجع دولة الاحتلال على مواصلة الاستيطان، وعدوانها، وعلى مواصلة التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي كفلتها القرارات الدولية.

وكان مجلس الأمن الدولي صوت مؤخرا على رقم (2334) والقاضي بإدانة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة, بإجماع كل الأعضاء وامتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت دون استخدام حق النقد "الفيتو".

وصوّت مجلس النواب الأمريكي "كونغرس"، الليلة الماضية بأغلبية كبيرة لصالح نص قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »