الاحتلال يعتقل خمسة أفراد من عائلة منفّذ عملية الدهس بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 8 كانون الثاني 2017 - 6:55 م    عدد الزيارات 2882    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اعتقلت قوات الاحتلال  عصر اليوم الأحد، عائلة منفّذ عملية الدهس جنوبي شرق القدس، الشهيد فادي قنبر، واقتادتهم للتحقيقات.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الشهيد قنبر في بلدة جبل المكبر جنوبي شرق المدينة، وقامت بتفتيشه بشكل همجي. وأضافت أن القوات الصهيونية اعتقلت كلا من والديْ الشهيد قنبر، وإخوته محمد ومنذر، وزوجته أيضاً.

وأكّدت المصادر أن الشهيد لديه أربعة أبناء أكبرهم يبلغ من العمر سبع سنوات، أمّا أصغرهم فهو رضيع ويبلغ نحو ثمانية أشهر.

وكان مستوطن وجنود صهاينة قد أطلقوا النار باتجاه شاب فلسطيني، عقب تنفيذه عملية دهس قرب مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي بلدة جبل المكبر جنوبي شرق المدينة ظهر اليوم.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن شابًا فلسطينيًا نفّذ عملية دهس من خلال شاحنة كان يقودها قرب مستوطنة "أرمون هنتسيف"، ما أدًى إلى مقتل أربعة جنود (إسرائيليين)؛ بينهم مجنّدة.

وأضافت أن ما لا يقل عن 15 جنديًا أُصيبوا بجراح متفاوتة خلال عملية الدهس، حيث وصفت المصادر الطبية جراح أحدهم بـ "بالغة الخطورة"، وأربع إصابات بـ "المتوسطة"، و10 إصابات وُصفت بـ "الطفيفة".

وأكّدت الشرطة الصهيونية أنه تم حظر النشر حول تفاصيل ما أسمتها بـ "العملية الإرهابية" حتى الثامن من شهر شباط/ فبراير المقبل، والتي نفّذها الشاب فادي أحمد القنبر (28 عامًا). 

وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »