الفصائل الفلسطينية: عملية القدس تؤكد على استمرار الانتفاضة

تاريخ الإضافة الإثنين 9 كانون الثاني 2017 - 10:02 ص    عدد الزيارات 2998    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


باركت فصائل وقوى فلسطينية عملية الدهس في القدس المحتلة، والتي أدت إلى قتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة آخرين ظهر أمس الأحد مؤكدةً على فشل الاحتلال في إجهاض الانتفاضة.
فمن جهتها قالت حركة حماس: إن عملية الشاحنة في مدينة القدس، أثبتت أن الانتفاضة ليست حدثًا عابرًا، وإنما هي قرار الشعب الفلسطيني بالثورة حتى الحصول على حريته والانعتاق من الاحتلال.
وأضافت الحركة في بيان لها: "إن عملية اليوم في القدس تأتي في سياق رد الفعل الطبيعي على جرائم الاحتلال، وثورة شعبنا المستمرة عليه".
وأوضحت أن عملية الشاحنة في القدس أثبتت أن كل محاولات الالتفاف على هذه الانتفاضة، أو إجهاضها ستفشل في كل مرة، وأن جرائم الاحتلال من الاعتقالات والقتل على الحواجز وهدم البيوت لن تكسر إرادة الشعب، بل ستزيد إصراره على مقاومة الاحتلال حتى الحصول على حريته.
وبدورها أكدت حركة الأحرار الفلسطينية أن عملية القدس البطولية تؤكد على استمرار وحيوية انتفاضة القدس وتمسُّك أبناء شعبنا بالمقاومة، مُبارِكة للعملية التي نفذها أحد أبناء شعبنا في مدينة القدس.
وقالت الحركة في بيان لها: إن العملية نوعية ورسالة تأكيد على حيوية انتفاضة القدس وفشل منظومة الاحتلال الأمنية، مشددة على أنها أيضًا "رد طبيعي على إجرام الاحتلال المتواصل بحق شعبنا وإعداماته الميدانية".
وأوضحت الحركة أن العملية تثبت تمسُّك أبناء شعبنا بنهج وخيار المقاومة والمواجهة وعلى استمرارية الانتفاضة رغم كل محاولات إخماد شرارتها ومسيرتها من قِبل الاحتلال وأعوانه.
ودعت أبناء شعبنا في القدس والضفة للمزيد من هذه العمليات للثأر لدماء الشهداء ولجم الاحتلال المجرم.
ومن جانبها باركت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم عملية الدهس التي نفذت في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة.
واعتبر الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، عملية القدس ردًّا طبيعيًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.
وفي السياق ذاته وصفت حركة المجاهدين الفلسطينية عملية الدهس التي وقعت بالقدس المحتلة، بالبطولية والشجاعة وتأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه ضد شعبنا.
وقالت الحركة في بيانها: "إن العملية تؤكد على استمرار نهج الانتفاضة رغم كل محاولات الاحتلال الفاشلة لوأدها والنيل منها.
وأضافت الحركة أن عمليات الأبطال في القدس دليلٌ على أن حب الأقصى ينبض في عروق كل حر وأَبِيٍّ، مؤكدةً أن شعبنا الأقدر على إبداع وسائل الرد وأدوات المقاومة.
ودعت الحركة أهلنا بالداخل والقدس والضفة إلى تصعيد الانتفاضة في وجه المحتل وإلى مزيد من هذه العمليات والتصدي لجنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه.
وقتل 4 جنود إسرائيليين وأُصيب أكثر من 18 آخرين -بينهم 8 في حالة الخطر الشديد- ظهر اليوم الأحد بجراح متفاوتة في عملية دهس من قِبل شاحنة في منطقة جبل المكبر في القدس المحتلة، فيما قُتل المنفذ بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »