الاحتلال يقتحم عدة أحياء في القدس ليلًا

تاريخ الإضافة الإثنين 9 كانون الثاني 2017 - 12:14 م    عدد الزيارات 2978    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية العديد من بلدات وأحياء مدينة القدس المحتلة تصدى لها الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة.
وفي هذا الاطار، اقتحمت قوات الاحتلال حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى عقب إلقاء زجاجات حارقة "قنابل مولوتوف" نحو سيارة تابعة لقوات الاحتلال في المنطقة.
وحسب شهود عيان، فقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت الحارقة والغازية السامة نحو البيوت السكنية بشكل عشوائي، لدى اقتحامها حي عين اللوزة، وأغلقوا الشارع الرئيس ونصبوا حاجزا عسكريا.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال أوقفت السيارات عند الحاجز العسكري، وأخضعتها للتفتيش والتدقيق في الهويات الشخصية للسائقين وتفتيش الشبان جسديا، ما تسبب بأزمة خانقة امتدت لأكثر من ساعتين في الحي.
في السياق، أغلقت قوات الاحتلال مساء امس شارع المدارس في جبل المكبر جنوب شرق القدس بالكتل الاسمنتية الضخمة، وتمركزوا بكثافة عند كافة مداخل الحي، ورد الشبان بإلقاء الألعاب النارية نحو قوات الاحتلال المنتشرة بكثافة في أحياء مختلفة في البلدة، وألقى آخرين الحجارة والزجاجات الحارقة على حاجز الشيخ سعد.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البحث عن راشقي الحجارة وعلب الدهان على مركبات عسكرية وأخرى تابعة لمستوطنين.
وأفاد شهود عيان أن القوات اقتحمت البلدة من مدخل طبلاس وشارع جبع حزما، خلال عملية البحث عن شبان. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »