الاحتلال يواصل حصار "جبل المكبر" وسط مواجهات عنيفة واعتقالات

تاريخ الإضافة الخميس 12 كانون الثاني 2017 - 11:57 ص    عدد الزيارات 2832    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


تواصل قوات الاحتلال حصارها لليوم الخامس على التوالي حصارها العسكري المشدد على حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، والذي بدأته عقب تنفيذ ابن الحي فادي قنبر عملية دهس فدائية قتل فيها وأصاب خمسة عشر مجندة ومجند بقوات الاحتلال قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص الاحتلال.
وذكر شهود عيان لمراسلنا في القدس بأن عناصر من "وحدة الـمستعربين" التابعة لقوات الاحتلال، نصبت مساء أمس، كمينًا مُحكمًا لعدد من الشبّان في جبل المكبر، في الوقت الذي ألقى فيه شبان الألعاب النارية باتجاه مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي الحي، ما استدعى استنفار جنود الاحتلال، والتي شرعت بإطلاق النار اتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص وتم اعتقاله فورًا.
واستمرت المواجهات في المنطقة المحاصرة حتى ساعاتٍ متأخرة من الليلة الماضية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »