مؤسسة القدس الدولية تستقبل النائب في مجلس الأمة الأردني د.حياة المسيمي

أيمن مسعود: دبلوماسية الابتزاز الإسرائيلي سياسة خطرة على العالم بأسره

تاريخ الإضافة الجمعة 13 كانون الثاني 2017 - 2:01 م    عدد الزيارات 6203    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


مؤسسة القدس الدولية تستقبل النائب في مجلس الأمة الأردني د.حياة المسيمي
أيمن مسعود: دبلوماسية الابتزاز الإسرائيلي سياسة خطرة على العالم بأسره

استقبل الأستاذ أيمن مسعود نائب المدير العام لمؤسسة القدس الدولية، النائب في مجلس النواب الأردني، وعضو مجلس أمناء المؤسسة د.حياة المسيمي في مقر المؤسسة الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأطلع مسعود سعادة النائب على أوضاع مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك خاصة بعد قرار مجلس الأمن الدولي الذي يجرم الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتصاعد إجراءات الاحتلال التهويدية في القدس المحتلة، مؤكدًا على ضرورة ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي وتعريته دوليًا بسبب انتهاكه للقوانين الدولية لا سيما قرار الاستيطان.

ودعا مسعود إلى ضرورة اتخاد خطوات عربية فلسطينية استباقية لإيقاف مشروع ترامب الهادف لنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس، محذرًا من خطورته على المنطقة التي تشهد غليان متواصل بسبب إجراءات الاحتلال التهويدية وانتهاكاته بحق الأرض والمقدسات والانسان العربي في فلسطين المحتلة.

وحذر مسعود من دبلوماسية الابتزاز الإسرائيلي التي ظهرت في بريطانيا، وتستعملها "إسرائيل" مع دول عدة، قائلًا:" لا نستعبد استخدام هذه السياسة مع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بهدف دعم المشروع الصهيوني في فلسطين المحتلة، لأن ما صرح به ترامب خلال الفترة الماضية يعكس استسلامه بشكل كامل للوبي الصهيوني".


واعتبر تماشي ترامب للمشروع الصهيوني ودعمه المطلق للاحتلال صفعة لحقوق الانسان وللمواثيق الدولية التي وقعت عليها الولايات المتحدة الأمريكية أو الاتفاقيات التي تراعها في الشرق الأوسط.
وثمن نائب المدير العام للمؤسسة، دور المرأة العربية لاسيما المرأة الأردنية في دعم القضية الفلسطينية وقضية القدس بكافة تفاصيلها وعلى رأسها دعم المرابطات في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المرأة الأردنية حملت رسالة القدس للعالم وهي رسالة مشرفة يعتز بها الشعب الأردني.

بدروها، أشادت النائب المسيمي بالجهد التي تقوم به مؤسسة القدس الدولية في دعم القضية القدس وإبراز واقع المدينة وما تتعرض له من تهويد إسرائيلي ممنهج يطال جميع أركان الحياة في المدينة المحتلة، مؤكدةً على أهمية العمل النسائي في دعم المرأة المقدسية وتمكين صمودها في القدس.
وطالبت المسيمي المجتمع الأردني والمرأة الأردنية لمواصلة الدعم المادي والمعنوي والإعلامي للمقدسيين الذين يواجهون الاحتلال الإسرائيلي المفترس للحق العربي في المدينة العربية، معتبرةً ذلك واجب على كل الأردنيين والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »