اعتقال زوجة شهيد من "جبل المكبر" أمام أطفالها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017 - 6:03 م    عدد الزيارات 2212    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعتقلت قوات كبيرة من جنود الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، زوجة الشهيد المقدسي غسّان أبو جمل، من منزل والد الشهيد بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.
وتمت عملية اعتقال السيدة المقدسية تحت تهديد السلاح وأمام أطفالها، وتم اقتيادها الى جهة مجهولة.
وأبلغت قوات الاحتلال والد الشهيد بالقدوم في وقت لاحق من صباح اليوم الى مركز تحقيقٍ تابع للاحتلال بمستوطنة "هارحوماة" في جبل أبو غنيم جنوب القدس المحتلة.
وكان وزير داخلية الاحتلال أعلن سحب إقامة زوجة الشهيد غسان أبو جمل أحد منفذي عملية الكنيس في القدس التي قُتل فيها خمسة "إسرائيليين"، كما قرر الوزير طرد زوجة الشهيد، وأبناء عائلتها خارج القدس، وحرمانها من كافة المخصصات التي كانت تتمتع بها بصفتها مقيمة في القدس، علماً أنها من سكان الضفة الغربية في الأصل وأقامت مع زوجها وأبناء أسرتها في القدس بموجب قانون لمّ الشمل، كما أقرّت حكومة الاحتلال، في حينه، هدم منزل الشهيد غسان أبو جمل.
وكان الشهيدان غسان محمد أبو جمل (27 عاما) وعدي عبد أبو جمل (22 عاما) وهما ابنا عمومة، قد اقتحما عام 2014م المعهد اليهودي بالقدس متنكرين ومسلحين بمعاول وسكاكين ومسدسات، واستشهدا برصاص قوات الاحتلال بعد الاشتباك معهما.
وأدى الهجوم الذي تبنته كتائب أبو علي مصطفى (الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) لوقوع خمسة قتلى وثمانية جرحى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »