دور الدبلوماسية الشعبية في دعم المقدسيين في زيارة المنسق العام لرابطة شباب لأجل القدس لمؤسسة القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 نيسان 2015 - 2:34 م    عدد الزيارات 3667    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

زار المنسق العام لرابطة شباب لأجل القدس الأستاذ طارق الشايع مؤسسة القدس الدولية في مقرها الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس الثلاثاء 21 نيسان حيث التقى بالأستاذ أيمن مسعود نائب مدير عام للمؤسسة ومدير الإعلام الأستاذ محمد أبو طربوش وباقي موظفي إدارة الإعلام.

 

 

وتحدث مسعود عن دور المؤسسات المدنية والروابط الشبابية في تفعيل سلاح الدبلوماسية الشعبية من أجل كسب الرأي العام العالمي والعربي لصالح قضية القدس، مؤكدًا على أهمية دور الرابطة الشبابية في خلق وعي جماهيري متضامن مع المقدسيين من خلال إطلاق الحملات التي تستهدف فئات الطلاب ومنظمات الشباب والمرأة، والمؤسسات المدنية والقانونية غير الرسمية، والمؤسسات الأهلية والمحلية، بهدف تعزيز صمود المقدسيين وترميزهم وتشكيل قوة احتجاج شعبية ضاغطة على الحكومات لمنعها من الانزلاق إلى التطبيع أو الانفتاح على الاحتلال.

 

 

وبدوره تحدث الشايع عن الحملة العالمية لمناصرة المرابطات في المسجد الأقصى التي انطلقت من الكويت قبل أيام تحت شعار "ذهب الأقصى" بحضور خطيب منبر الدفاع عن الأقصى الشيخ أحمد القطان وممثلين عن جمعية المحامين الكويتية وجمعية حقوق الانسان الكويتية.

 

 

وأشار الشايع إلى أهمية بناء التحالفات والشراكات مع جميع العاملين لأجل القدس والأقصى والمنظمات الحقوقية العالمية وغيرهم من المؤسسات الداعمة لفلسطين، من أجل توحيد الجهود وتوجيهها كقوة ضغط لإيقاف سياسات المحتل الظالمة ضد أهلنا في القدس.

 

 

من جهته أشار أبو طربوش إلى ضرورة استثمار الحملات الإعلامية في ترميز الناشطين المقدسيين، من خلال تعزيز الحملات بالوسائل الإعلامية التي تركز على الناحية الإنسانية في القدس، مؤكدًا على أهمية توسيع دائرة المستهدفين في الحملات الإعلامية لتشمل الناطقين باللغات العالمية، بهدف تشكيل قوة عالمية ضاغطة على الاحتلال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »