إدارة "فيسبوك" تؤكد رفضها إعادة الحسابات الفلسطينية المحذوفة

تاريخ الإضافة السبت 21 كانون الثاني 2017 - 7:28 م    عدد الزيارات 3574    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكدت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" رفضها إعادة الحسابات والصفحات الفلسطينية التي حذفتها بشكل نهائي مطلع العام الحالي.
وحذف الـ"فيسبوك" 200 حساباً وصفحة فلسطينية إثر إطلاق حملة #كن_مثل_عياش، والتي تفاعلت بشكل لافت وواسع هذا العام في ذكرى استشهاد المهندس يحيى عياش.
الناطق باسم حملة فيسبوك يراقب فلسطين، اياد الرفاعي بين، في تصريحات صحفية، أنه تم التواصل مع الفيسبوك إثر الحملة الأخيرة التي قام بها وحذف خلالها 200 حساباً وصفحة، إلا أن الفيسبوك أجاب بخضوعه لاتفاقية نبذ الإرهاب، زاعمين أن حملة الحذف استهدفت حسابات تجاوزت هذا القانون.
وأضاف أن الفيسبوك اعتبر ما نشره الفلسطينيون خلال حملة عياش من صور ومعلومات وتفاصيل للشهيد يحيى عياش، منشورات تحريضية لا يُسمح بتداولها على موقع الفيسبوك.
ولفت الرفاعي إلى أن الفيسبوك بدأ العام الماضي في حملة حذف المضمون الفلسطيني عن موقعه، وانطلقت حملة فلسطينية لمواجهته تحت وسم #FBCensorsPalestine، واستجاب الفيسبوك وقتها وأعاد أكثر من 90٪ من الحسابات والصفحات التي تم حذفها.
وأوضح أن الفيسبوك في هذه المرة يرفض التجاوب لطلبات استعادة الحسابات والصفحات التي تم حذفها مؤخرا، مؤكدا على أن الفيسبوك يواصل نفي وجود أي علاقة بين حذف المضمون الفلسطينية ووجود اتفاقية بينه وبين "إسرائيل"، وهو ما كشف عنه مسؤولون "إسرائيليون" العام الماضي.
وأكد الرفاعي أن الفيسبوك يتلقى عدداً كبيراً من البلاغات من قبل "الإسرائيليين" لحذف منشورات وحسابات تعود لفلسطينيين، إلا أنه في المقابل لا يتلقى بلاغات من فلسطينيين لحذف مضامين "إسرائيلية".
فيما قال ممثل فيسبوك في المنتدى سيمون ميلنر، مدير السياسات في فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، خلال كلمة له في منتدى فلسطين للنشاط الرقمي، أنه لا توجد اتفاقية تعاون بين فيسبوك و"إسرائيل".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »