الاحتلال يصادق على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 22 كانون الثاني 2017 - 8:14 م    عدد الزيارات 3002    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


صادقت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأحد، على تراخيص لبناء 560 وحدة استيطانية شمالي القدس المحتلة، بالتزامن مع تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه الجديد.
وذكر موقع "واللا" الإخباري العبري، أنه بعد يوم واحد من تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة، صادقت "لجنة التخطيط والبناء" الإسرائيلية على تراخيص لبناء 560 وحدة استيطانية في مستوطنتي "راموت" و"رامات شلومو" المقامتين على أراضي الفلسطينيين شمال وشمالي غرب القدس.

وأضاف الموقع أنه كان من المقرر أن يتم المصادقة على بناء هذه الوحدات قبل عدة أسابيع، إلّا أنه تم تأجيل ذلك حتى تولي ترامب منصبه.
وكانت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، أعلنت في أعقاب فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، عن نيتها الإفراج عن عشرات المخططات الاستيطانية التي كانت حبيسة الأدراج والتي امتنعت البلدية والحكومة الصهيونيتين عن تنفيذها، حتى لا يثير ذلك غضب الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة باراك اوباما.
وكانت مصادر عبرية كشفت نهاية العام الماضي عن مخططات إسرائيلية لبناء 30 ألف وحدة استيطانية بمدينة القدس المحتلة، فور تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكم في الولايات المتحدة.
وتم إعداد المخطط هذا منذ أكثر من عامين، وهو يهدف لبناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنات "راموت"، و”رامات شلومو”، "جيلو" و"المنطقة الصناعية" في قلنديا ومنطقة المطار شمال القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »