الاحتلال يخطط لإقامة مستوطنة جديدة في قلنديا بالقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 27 كانون الثاني 2017 - 11:11 م    عدد الزيارات 2958    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مخطط "إسرائيلي" لإقامة مستوطنة جديدة فوق مطار القدس المقام على أراضي قرية قلنديا شمال القدس المحتلة، تبدأ بإقامة ثمانية آلاف وحدة استيطانية.
ووفق صحيفة "هآرتس" العبرية؛ فقد أوعز رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف "نير براخات" إلى طواقم التخطيط في البلدية بتقديم مخطط شامل لإقامة المستوطنة الجديدة بجانب المنطقة الصناعية المسماة "عطروت".
وحسب توجيهات رئيس البلدية العبرية؛ سيشمل المخطط بناء ثمانية آلاف وحدة استيطانية تخصص لـ"التيار الحريدي الديني"، بالإضافة إلى منطقة صناعية وتجارية تقابل الحي الاستيطاني الذي سيلتهم مساحة واسعة من المطار.
ووفق بلدية الاحتلال؛ فإن براخات "تجاوب مع احتياجات التيار الحريدي من المتدينين اليهود الذين يتميزون بكثرة الإنجاب، وأخذ بعين الاعتبار التخطيط لوحدات استيطانية للأزواج الشابة"، وفق قولها.
ومنطقة المطار المستهدفة بهذا المشروع الاستيطاني تقع بجانب قرية قلنديا -التي شهدت عمليات هدم واسعة لمنازل المواطنين نهاية شهر تموز/يوليو الماضي- وعلى بعد بضع مئات أمتار من مخيم قلنديا وكفر عقب، بالقدس المحتلة.
وذكرت البلدية أنها أصدرت تعليمات عبر وزارة الداخلية الصهيونية بتحويل ملكية قطع أراض بمساحة ٢٠٠ دونم مصنفة منطقة صناعية إلى منطقة سكنية، كما أعطت تعليماتها بالتخطيط إلى منطقة صناعية وتجارية، مقابل الحي الاستيطاني الجديد، بهدف توفير أماكن عمل وتشغيل لسكان المستوطنة في المستقبل. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »